الأخبار

بيان حول الاختراق الأخير الذي تعرضت له شركة Capcom

قدمت شركة Capcom مزيدًا من المعلومات حول عواقب هجوم “رانسوم وير” في العام الماضي ، وعدد الأشخاص المتضررين أعلى مما تم الإبلاغ عنه سابقًا.

أكد الناشر الياباني أنهُ كان ضحية لمثل هذا الهجوم في نوفمبر ، محذرا من أن المعلومات الشخصية وتقارير المبيعات والبيانات المالية الأخرى والمعلومات الخاصة بإصدارات اللعبة القادمة قد تعرضت للاختراق من قبل منظمة تسمى “راجنار لوكر”.

وفي ذلك الوقت ، قالت الشركة إنهُ تم الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بتسعة موظفين حاليين وسابقين ، وأنهُ ربما تأثر 350.000 شخص كحد أقصى – بما في ذلك شركاء العمل والموظفين السابقين والعملاء.

وكشف بيان يقدم تحديثًا للوضع الآن أن 16406 شخصًا قد تعرضوا للاختراق لمعلوماتهم الشخصية.

ويشمل ذلك 3248 شخصًا من شركاء الأعمال ، و 9164 موظفين سابقين وأطرافًا ذات صلة ، و 3995 موظفين حاليين وأطرافًا ذات صلة.

تتضمن المعلومات التي تم اختراقها الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والعناوين البريدية ومعلومات الموارد البشرية.

أكدت Capcom على عدم تأثر معلومات بطاقة الائتمان ، حيث يتم التعامل مع جميع المعاملات عبر الإنترنت بواسطة مزود خدمة تابع لجهة خارجية. على هذا النحو ، لا يقوم الناشر بتخزين هذه المعلومات داخليًا.

كانت المناطق المتأثرة بالهجوم غير مرتبطة أيضًا بأي شيء يتعلق بوظائف الألعاب عبر الإنترنت ، حيث أكدت الشركة للعملاء أنه من الآمن لعب أو شراء ألعاب Capcom عبر الإنترنت.

قام الناشر أيضًا بزيادة الحد الأقصى لعدد الأشخاص المحتمل تأثرهم إلى 390.000.

‏ Capcom بصدد الاتصال بأولئك الذين تم التحقق من تأثرهم بالهجوم ، وستواصل التحقيق في المعلومات الشخصية التي قد تكون أيضًا في خطر.

يتضمن الإصدار معلومات الاتصال الخاصة بمكاتب دعم اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لأولئك الذين يشعرون بالقلق من احتمال تعرض معلوماتهم للخطر.

تواصل Capcom العمل مع السلطات في اليابان والولايات المتحدة للتحقيق في التأثير الكامل للاختراق ، بالإضافة إلى العمل على تحسين مستوى الأمان.

وأنتهى البيان إلى أن “كابكوم تود مرة أخرى أن تكرر اعتذارها عن أي مضاعفات أو مخاوف ناجمة عن هذه الحادثة “. “بصفتنا شركة تتعامل مع المحتوى الرقمي ، فإن الأمر يتعلق بهذه الحادثة ونتعامل معه بمنتهى الجدية.”

“من أجل منع تكرار مثل هذا الحدث ، ستسعى إلى زيادة تعزيز هيكلها الإداري مع متابعة الخيارات القانونية فيما يتعلق بالأعمال الإجرامية مثل الوصول غير المصرح به إلى شبكاتها.”


المصدر: https://www.gamesindustry.biz/articles/2021-01-12-capcom-confirmssecurity-breach-compromised-personal-data-of-16-415-people

ABDALLAH 515

مُحب للالعاب وخاصة سلسلة ريزدنت ايفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى