مقالات

توقعات وإحتمالات لبعض أحداث إضافة Separate ways.

ظهرت في الآونة الأخيرة أخبار من مسربين مشهورين تخص إضافة Separate ways أو بالاسم المتعارف عليه “إضافة إيدا“، وهناك أيضاً تلميحات لصدور الإضافة قريباً وأهمها تلميح ليون الواضح في هذه الجملة :

<span style=color 00ff00>ليون<span> يذكر اسم الإضافة في حواره مع <span style=color 00ff00>إيدا<span>

لذا في هذه المقالة ستجدون بعض التوقعات والإحتمالات التي من الممكن حدوثها في الإضافة، وأيضاً أماكن لم تكن في القصة الأساسية ومن المحتمل وجودها في الإضافة، قراءة ممتعة ..

 

١- المصعد ( التيليفريك ) :

رأينا جميعاً هذا المصعد الذي يبدو وكأنه صُمِّمَ لاستخدامه في اللعبة، وتزيد إحتمالية استخدامنا له في الإضافة بسبب أنه يصل بنا إلى منطقة الوادي التي أيضاً يوجد بها أماكن مرتفعة يمكن لإيدا استخدام خطافها هناك.

مسار مصعد القرية

 

أحد المناطق المرتفعة في الوادي

 

٢- مرافقة لويس :

سيكون لويس سيرا مرافقاً لنا في الإضافة من بعد لقائه الأول مع إيدا إلى نقطة انفصالهما عن بعض عندما تسقط عليه الإنارة الكبيرة في غرفة الرقص.

لقاء <span style=color 00ff00>لويس<span> <span style=color 00ff00>وإيدا<span> الأول من هنا ستبدأ رحلتنا معه
<span style=color 00ff00>لويس<span> يتصل <span style=color 00ff00>بليون<span> بعد سقوط الإنارة عليه

وبعد ذلك نجده في المناجم مع ليون ومعه المثبط تحت غرفة الرقص مباشرة، ربما وجد طريقة للهروب من الأنقاض، لكن من الواضح أنه لم يعطي إيدا “الآمبر” الذي طلبته منه، لأننا رأينا كراوزر يأخذه من لويس بعد قتله.

<span style=color 00ff00>كراوزر<span> يستعيد الآمبر من <span style=color 00ff00>لويس<span> وهذا يدل على أن <span style=color 00ff00>لويس<span> لم يعطيه <span style=color 00ff00>لإيدا<span>

 

٣- الدباب البحري :

هناك عدة مشاهد توضح أن إيدا استخدمت الدباب قبل ليون في النهاية.

أولاً : بسبب مجيئها من ممر الميناء في مشهد مساعدة ليون، وهذا المكان لا توجد طريقة لدخوله الا عن طريق الممر، وهذا مستحيل لأننا رأينا إيدا قادمة من عكس الإتجاه، لذا لا توجد طريقة أخرى إلا عن طريق البحر ( إلا في حالة قدومها على مروحية )

<span style=color 00ff00>إيدا<span> قادمة من ممر الميناء مكان مواجهة <span style=color 00ff00>سادلر<span>
الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى الميناء من جهة <span style=color 00ff00>إيدا<span> وبداية هذا الطريق هو القارب

ثانياً : جميعنا نعلم بأن نسخة “الريميك” إهتمت بالمنطقية بشكل واضح، وإجابة الكثير من الأسئلة المطروحة في النسخة الأصلية، لذا كيف كان المفتاح مع إيدا؟ وكيف كانت تعلم بوجود القارب؟ السبب كما ذُكر سابقاً لأنها استخدمته قبل ليون عندما أتت للميناء والخ…

 

أماكن جديرة بالذكر :

ممر نهايته مطل على كوخ جد لويس، الإحتمال الأقرب أن نهايته سيكون مشهد إيدا وهي تشاهد إختطاف ليون ولويس من قبل مينديز والقرويين، كما في النسخة الأصلية :

 

ساحة كبيرة أشبه بساحة قتال زعيم، لكن لم تكن في القصة الأساسية، جديرة بالذكر أيضاً :

 

هذا الباب يشبه إلى حدٍ ما باب الخروج من مواجهة U3 في النسخة الأصلية، ربما يكون أيضاً باب مواجهته هذه المرة؟ علماً أن الباب لا يُفتح في القصة الأساسية :

 

هذا المكان تم تصميمه بالكامل لكنه غير متواجد في القصة الأساسية، يقع بالقرب من ميناء مواجهة سادلر :

 

صورة من الخريطة الطبيعية لنفس المكان السابق :

 

يبدو أن قاذفة الصواريخ التي تعطيها إيدا لليون في هذا المكان :

 

معلومات إضافية قد تثير اهتمامك أيضاً :

إذا أردت بيع قاذفة الصواريخ الخاصة لإيدا ستجد وصفاً مكتوباً لها! علماً أنه في اللعبة الأساسية لا تستطيع أن تفتح الحقيبة لترى إن كان لها وصف أم لا، ربما عندما نأخذها في الإضافة نجد هذا الوصف.

هذه صورة لبعض أسلحة إيدا في الإضافة ( وربما في المرتزقة ) :

 

وأخيراً، هذه مجرد توقعات مبنية على مشاهد وحوارات من اللعبة، لذا من الممكن أن تكون صحيحة، وأيضاً من الممكن أن لا تكون صحيحة،  ولا ننسى حدث Summer game fest القادم في ٨ يونيو، نأمل فيه أن يتم الإعلان عن الإضافة، ولأن كابكوم من ضمن شركاء الحفل فنسبة الإعلان عنها مرتفعة.

وشكراً لكم على حسن قراءتكم ..

ظافر العجمي

عاشق للسلسلة الأفضل ريزدنت إيفل ومهتم بكل صغيرة وكبيرة فيها.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى