Resident Evil 4 Remakeالأخبار

آشلي و الأعداء وتفاصيل جديدة!

 

أتت تفاصيل أخرى من فريق Game Informer الذي قد زار مقر كابكوم وحصل على المعلومات المنشورة سابقًا وقاموا بنشر بعض التفاصيل الجديدة.

 

ليون وآشلي

 

تحدث المخرج الفني “هيروفومي ناكاوكا” عن مظاهر الأعداء والشخصيات وكيف أن الفريق بكابكوم حرِصوا على أن تكون التصاميم فريدة و مختلفة ولكل شخصية مظهرها و تفاصيلها، وكذلك الحفاظ على التنوع الذي كان في اللعبة الأصلية سابقًا.

كما أضاف أنه من المهم الحفاظ على البيئات وكذلك الأحداث وتنوع التصاميم بها، فعلى سبيل المثال رجل المنشار أحد المظاهر المهمة في اللعبة الأصلية فقد تناقش المطورين والمصممين عن مظهره فيما أن تتم زيادة طوله أو عضلاته وتغيير بعضًا من مظهره؛ كإعطاءه معطفًا ولكن الفريق قرر أن يستلهموا الأفكار أكثر من اللعبة الأصلية. لا يخفى بأنه رجلٌ اعتيادي يرتدي غطاءً وذلك ما يجعله مرعبًا.

 

د سيلفادور

 

فمثل هذه الأفكار يجب الحفاظ عليها كعنصر أساسي في التصميم للشخصية، وذكر أنه تم إضافة بعض التغييرات البصرية التي تتناسب مع تطوّر قوة الجرافيكس وبعض التفاصيل التي يتمنى أن يستمتع بها اللاعب.

ومن المثير للإهتمام أنه تم إضافة بعض الأعداء مثل القروي ذو رأس البقرة والذي يمتلك مطرقًة كبيرة بعد مراجعة اللعبة وعملية التطوير التي شارفت على النهاية آنذاك قرر الفريق أنه من الأفضل إضافة عدو جديد، أقوى فكما يبدو من مظهره أنه قروي تأثر أكثر بفعل الطفيلي بداخله وكذلك رأس البقرة والذي لربما يكون جزئًا من بقرة ميته والذي توحي أكثر لمظاهر طائفة Los Illuminados وهو قرويّ مجنون كما قال المخرج الفني عنه.

 

العدو الجديد

 

 

  • أبرز التغييرات على شخصية “آشلي“:

 

تتمحور أحداث الجزء الرابع عن إنقاذ ليون لإبنة الرئيس الأمريكي آشلي غراهام، وقد تحدث فريق Game Informer مع المطورين أكثر لإيضاح آلية و تفاعل آشلي والتي تتضمن تغييرات كبيرة بالريميك القادم.

 

آشلي في اللعبة الأصلية

 

في الريميك القادم ستستعمل زر التحكم R3 لإصدار الأوامر لآشلي “تعاليّ هنا” أو لإبقاءها بمسافة أبعد “ابتعدي”، فلا يمكنك إبقاءها مكانها كما في اللعبة الأصلية وستظل ملاحقةً لك أينما ذهبت. وتريد كابكوم أن تبقى آشلي بجانب ليون لأنها؛ من الناحية الواقعية، لن ترغب أبدًا في أن تُترك بمفردها في مثل هذه البيئة الخطرة. يقول “أنبو” أحد المنتجين: كشخصية أردنا أن نضعها بجانبك حتى تترك عليك انطباعًا.

“لكن امتلاك شخصية مثل آشلي ثم جعلها تختفي بشكل أساسي لفترة من الوقت بدا وكأنه مضيعة. أردنا تجنب ذلك في الريميك.”

 

آشلي في الريميك

 

ثم يضيف كادوي:

“صنع ذكاء اصطناعي، لا تريده أن يقف في طريقك، وأنه بالإمكان نسيانها والخ من ذلك، هذا لن يجعل الأمر وكأنك تريد أن تحميها وهذا ما توجهنا إليه، وهو التوازن بين اللعبة الأصلية والواقعية”.

كما ذكرنا سابقًا هنا؛ اختفى عدّاد ومؤشر الصحة لآشلي ولكن، تلقي العديد من الضربات سيلقيها في حالة ضعف ويستوجب عليك إنقاذها، وإن تم ضربها في حالة الضعف ستكون نهاية اللعبة. وكذلك يمكن للأعداء حملها واختطافها والذي سيفشل مهمتك إن ابتعدت منك ولحسن الحظ يمكن إنقاذها بالإطلاق على المختطف أو تنفيذ ضربة قريبة كطعن المختطف بالعنق.

وذلك سيجعلك تراقبها أكثر ويجعل لوجودها قيمة وأهمية أكثر. وفي الريميك أيضًا سيكون هناك تعاون بينكما في بعض العوائق البيئية كإرسال آشلي لأماكن الزحف لفتح الأبواب من الداخل. وهذه العوائق ستواجهها قبل إنقاذ آشلي مما سيجعلك تعود لهذه الأماكن لاكتشافها أكثر مع مساعدة آشلي.

 

ليون مع آشلي

 

وقال “أنبو” المنتج: “أردنا أن تتغير اللعبة عندما تكون آشلي معك”

لقد تعلمت أخيرًا كيفية تسلق السلالم والنزول منها، مما يعني أن ليون لن يقضي الكثير من الوقت في انتظار الإمساك بها. ولكن فقط أول مرة لن تفعلها وهي إشارة للعبة الأصلية. وأيضًا شخصية آشلي تعدلت قليلًا، لا تتوقع أنها شخصية مختلفة ولكن أصبحت أكثر تصديقًا و يتأمل الفريق أكثر حبًا من قبل.

 

آشلي تساعد ليون في بعض الأماكن

 

ويضيف المنتج “أصبحت أكثر جدية قليلًا من النسخة الأصلية”. وفكر الفريق كيف يمكن التصرف لشخص إن وضع بمثل هذه المواقف. وأصبحت أكثر واقعية بتفاعلاتها مع ليون وذلك مع محادثتها مع ليون عبر مسيرتك باللعبة. وقال المنتج أيضًا أن الفريق أعاد تصميم بعض الأجزاء وجعلها أكثر إنسانية.

وأحد الأفكار كانت ببعض الأجزاء من اللعب تمسك بيد آشلي لترشدها ولكن المنتج ظن أن ذلك سيدع الناس يفكرون في أن هناك علاقة ما تجمع بينهما ولذلك لم تطبق هذه الفكرة.

المصدر
Game Informer

Abdulaziz

- live life, love music - RE is part of my heart.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى