مقالات

مقابلة مطوري ريزدنت إيفل ٤ ريميك

ستصدر النسخة الذهبية لريزدنت إيفل ٤ ريميك في 9 فبراير 2024. هذه حزمة تتضمن اللعبة الرئيسية، وحزمة محتويات نسخة الديلوكس، وإضافة إيدا ( Separate Ways ).

بالتزامن مع إصدار النسخة الذهبية، التي ستكون ختاماً لريزدنت إيفل ٤ ريميك، أجرى موقع 4Gamer مقابلة مع السيد يوشياكي هيراباياشي، الذي كان منتج اللعبة الرئيسية، والسيد ماساتو كومازاوا، الذي أنتج نسخة الـVR لنفس اللعبة.

[ بداية المقابلة ]

4Gamer:

أتطلع إلى العمل معك اليوم، تحظى ريزدنت إيفل ٤ بشعبية في جميع أنحاء العالم، وبعد توزيع 3 ملايين نسخة في يومين من الإصدار في 24 مارس 2023، و4 ملايين نسخة في 7 أبريل، اليوم الذي تم فيه إصدار المحتوى الإضافي المجاني “المرتزقة”، بلغ العدد التراكمي للنسخ المباعة 6.48 مليون نسخة في 31 يناير من هذا العام. كان هناك إعلان عن الوصول إليه. كيف تحلل العوامل التي جذبت الكثير من الدعم؟

السيد هيراباياشي:

أود أن أعرب عن امتناني لكثير من الناس على اللعب في البداية. شكرا جزيلا لك. قال الكثير من الناس: “كنت قادرا على الشعور بالجزء الذي استمتعت به في ريزدنت إيفل ٤ الأصلية حتى في النسخة الحديثة” عندما نعيد تشكيل العمل الأصلي هذه المرة، نعتقد أن السبب هو أن الحكم القائل “أريد أن أخبر العملاء كما هو” و “سأحسن هذا المكان” كان قريبا من شعور الجميع.

هيراباياشي

4Gamer:

أعتقد أن النسخة الجديدة سيتم صدها من قبل المعجبين المتحمسين حتى لو تغيرت كثيرا عن الأصل. أعتقد أنه من الصعب جدا تحقيق التوازن بين ذلك، ولكن ما الذي قمت بتعديله بوعي؟

السيد هيراباياشي:

لقد قسمته تقريبا إلى محورين. الأول هو “مواجهة العمل الأصلي بحزم كمعجب”. لذلك، لعب العديد من الموظفين النسخة الأصلية عدة مرات، وفكر كل منهم بعناية في ما يجب تركه وما يجب تحسينه.

ومع ذلك، حتى لو واجه الموظفون القصة الأصلية بهذه الطريقة، فلن يكون هناك آراء أو انطباعات أكثر من عدد الأشخاص في الفريق. لذلك شيء آخر، بحثت في ذكريات المعجبين الأصليين وحاولت فهم “كيف رأيت العمل الأصلي”. من خلال مقارنة هذين الاثنين، شرعنا بالفعل في تعديل ما يجب أن نفعله.

4Gamer:

هل كان هناك اختلاف في الرأي داخل الفريق؟

السيد هيراباياشي:

بالطبع كان هناك … بدلا من قول ذلك، أعتقد أنه كان هناك القليل مما يجب اتخاذ قرار بسرعة. بعد كل شيء، إنها معركة بين الذكريات التي يمتلكها كل موظف في العمل الأصلي.

السيد كومازاوا:

في تطوير “Separate Ways”، كان أحد المفاهيم هو “نسخة جديدة من المشهد الأصلي الذي لم يدخل القصة الرئيسية”. على سبيل المثال، عندما ظهرت ما يسمى “غرفة الليزر” في القصة الرئيسية في “Separate Ways”، تلقت استجابة إيجابية للغاية من كل من لعبها.

كومازاوا

4Gamer:

في “Separate Ways”، كان هناك أيضا جانب من جوانب تناول الجزء المقطوع في الجزء الرئيسي من ريزدنت إيفل ٤ مرة أخرى؟

السيد كومازاوا:

هذا صحيح. “Separate Ways” هي في الأصل طبعة جديدة من المحتوى “الترتيب الآخر” الذي يمكن تشغيله إذا قمت بإنهاء الجزء الرئيسي من الأصل، ولكن من خلال جعله محتوى إضافي في اللعبة الأساسية، هذا الجزء أثناء اختيار “الاعتزاز”، شرعنا في التطوير أثناء الموازنة مثل “من الأفضل أن نأخذ هذا المشهد إلى الإضافة حيث تعمل إيدا وراء الكواليس، وسيكون تشابك القصة بأكملها، بما في ذلك القصة الرئيسية أفضل”.

غرفة الليزر

4Gamer:

ونتيجة لذلك، كانت هناك العديد من ردود الفعل الإيجابية من اللاعبين، ولكن من ملاحظات السيد هيراباياشي قبل إصدار ريزدنت إيفل ٤ ريميك، استطعت أن أقرأ أنه كان يشعر بضغط كبير.

السيد هيراباياشي:

كان هناك أيضا جزء كنت قلقا بشأن كيفية قبولي.

ريزدنت إيفل ٤ ريميك ليست فرضا من جانب واحد منا، ولكنه يأخذ ذكرياتك الثمينة. ولكن هذا المشروع لن يكتمل من تلقاء نفسه. لن يتم إنشاؤه إلا إذا لعبته واستمتعت به.

نظرا لأنه مثل هذا المشروع، تمكنت من الإجابة على أن “الكثيرين منكم شعروا بنفس الشيء” على القلق من “كيف ستقبلونه” أثناء التطوير. وشعر الفريق بأكمله بذلك.

4Gamer:

إذا كانت هناك أي حلقات لا تزال مثيرة للإعجاب أثناء التطوير، فيرجى إخباري بذلك.

السيد هيراباياشي:

بالنسبة للمعجبين الأصليين، أصبحت قصة أن المشهد الذي يطارد فيه التمثال الضخم لسيد القلعة، سالازار، الذي طارده في القلعة القديمة، سيتم تذكره بقوة، ولكن لأنه كان عنصرا فريدا جدا، “ماذا يجب أن يكون كذكرى؟” لقد أجرينا مناقشة.

“أليس من الأفضل تركه كما هو؟” “استنادا إلى تراكم الروايات، من الأفضل جعله شكلا مختلفا بدلا من أن يكون كما هو.” “في المقام الأول، إنه مثير للاهتمام للغاية ويتلاشى الشعور المخيف، حتى تتمكن من قطعه.” كانت هناك آراء مختلفة. في النهاية، تم توزيع العناصر التي كانت في الأصل في عدة أماكن، ولكن كانت هناك تقلبات ومنعطفات حقا.

4Gamer:

ماذا عن السيد كومازاوا؟

السيد كومازاوا:

أنا أتحدث عن وضع الواقع الافتراضي ( VR )، في البداية، وضعت كاميرا من منظور الشخص الأول من وجهة نظر ليون وحولتها إلى الواقع الافتراضي، وجربت نوع المكان الذي وجدته مثيرا للاهتمام، ولكن في ذروة وجهة نظر ليون، بدأ الأعداء مثل الغانادو صغاراً بعض الشيء.

إذا تركت الأمر كما هو، شعرت أن “شعور الرعب على قيد الحياة” الذي تعتز به سلسلة “ريزدنت إيفل” سيتلاشى قليلا، لذلك في اللعبة، وضعت الكاميرا في وضع أقل قليلا من وجهة نظر ليون الفعلية. كان من المثير للاهتمام أنني لاحظت مثل هذا الشيء أثناء إجراء اختبارات مختلفة.

مواجهة العملاق في نسخة الواقع الافتراضي

4Gamer:

في وقت سابق، كانت هناك قصة عن تمثال ضخم لسارازار، ولكن “ريزدنت إيفل 4” هي رعب، ولكن هناك مشهد لا يمكن فهمه على أنه رعب. أعتقد أنه من الصعب جدا إعادة صنعه بأسلوب حديث مع رسومات واقعية، ولكن كيف يمكنك تعديله؟

السيد هيراباياشي:

كما قلت، على وجه الخصوص، ريزدنت إيفل ٤ تُدرك إيقاع اللعب الذي يستمتع به الجميع، وعلى الرغم من أنه رعب للبقاء على قيد الحياة، إلا أنها فكرة أساسية، لذلك تحتوي على مجموعة متنوعة من الفكاهة. أصبحت كيفية إعادة تشكيل تلك الأفكاه قضية كبيرة في ريزدنت إيفل ٤ ريميك.

إذا تركت الأمر كما هو، فقد ينخفض السرد. ومع ذلك، مع أسلوب قوي من رعب البقاء على قيد الحياة، قد تضع الكثير من القوة على كتفيك. عندما كنت ألعب، عدلت توازن المكان الذي اكتسبت فيه القوة على كتفي، على العكس من ذلك، حيث فقدت قوتي، وحيث أعددت نفسي وضحكت بشكل لا إرادي، شرعت أثناء المناقشة عدة مرات. بهذا المعنى، استغرق مشهد تمثال سالازار الكثير من الوقت للعثور على مكان لوضعه به.

4Gamer:

كلاعب، شعرت أن مشهد مواجهة رجل بالمنشار في البداية كان “خطرا مقيما” للغاية. من المستحيل على ليون منع المنشار بسكين واحد، لكنه لا يزال يقدر الشعور بالرعب، وقبل كل شيء، إنه رائع. ظننت أنه مشهد مثير للجدل للغاية.

السيد هيراباياشي:

في الواقع، لم أستهدف هذا المشهد، لكنني جعلته على محمل الجد. ومع ذلك، من المؤكد أنه كان هناك رأي مفاده أنه “إذا وقفت في وجه المنشار، فسوف تنكسر السكين”. لكن خيار “لا تستخدم السكين لأنه ينكسر” هو متعة اللعبة.

في النهاية، قررت، “أحتاج إلى جزء ينقل المتعة كلعبة” و”إنه جيد لأنه رائع”.

4Gamer:

في كل من الأصل والريميك، السكاكين مهمة، لكنني أشعر أن وجود السكاكين قد زاد أكثر في هذا المشهد.

السيد هيراباياشي:

تم صنع هذا المشهد بالضبط كشيء رمزي أن “سكين سيحميك في حالة الطوارئ.” ” أردتك أن تشعر أن السكاكين موثوقة للغاية”.

صد المنشار بالسكين

4Gamer:

ستكون القصة ذهابا وإيابا قليلا، ولكن من فضلك أخبرني أيضا عن استجابة “Separate Ways”. يقال إن غرفة الليزر كانت شائعة.

السيد كومازاوا:

بشكل عام، تلقينا تعليقات إيجابية من الجميع. على وجه الخصوص، تم تقييم توسيع العمل باستخدام لقطات خطاف مختلفة عن الجزء الرئيسي من اللعبة الأساسية وحجم القصة. فيما يتعلق بإعادة صنع المشهد الأصلي المدرج كأحد المفاهيم، كان من الجيد أنك تبدو تشعر بالحنين ولكن جديد بشأن غرفة الليزر ومشهد ظهور بيسانتا ( U3 ).

الغلاف الرسمي للإضافة

4Gamer:

الشخصية الرئيسية، إيدا، هي واحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في السلسلة. هل يمكنك أن تخبرني بالأجزاء التي كنت محددا بشأنها هذا الوقت، مثل الإخراج والعمل؟

السيد كومازاوا:

ريزدنت إيفل ٢ كلاسيك وريميك، أو عناوين أخرى هي نفسها، ولكن آدا لديها جانب رائع كعميلة. كان المخرج يتحدث عن ذلك، ولكن في “Separate Ways”، أردت رسم الجانب الإنساني من إيدا، والذي لا يمكن التعبير عنه إلا لأنها قصة قائمة على إيدا. إنها إيدا الحقيقية التي تجمع بين كل من الرائع مثل العميلة في القصة الرئيسية والجزء الإنساني هنا.

4Gamer:

كيف كان شعور السيد هيراباياشي بشأن ظهور إيدا هذه المرة؟

السيد هيراباياشي:

إنها ركن أساسي في قصة اللعبة الأساسية و إضافتها، لكنني أشعر أن العلاقة مع المناطق المحيطة بإيدا، مثل العلاقة مع ليون وكراوزر، أصبحت نقطة كبيرة في إعادة تشكيل هذه المرة. إنها كذلك. كيف يمكنني إشراك إيدا في هذه القصة مع ترك مشهد مثير للإعجاب من القصة الأصلية للتعبير عنها بشكل جذاب كعميلة أكثر غموضا؟ وبهذا المعنى، أشعر أن إيدا في ريزدنت إيفل ٤ ريميك قد تم تجميعها في حالة جيدة من خلال القصة الرئيسية، و”Separate Ways”.

4Gamer:

بالحديث عن إيدا، أصبح تغيير الزي من القصة الأصلية أيضا موضوعا مهما.

السيد هيراباياشي:

لقد أعرب الزي بالكثير من الشجاعة. كما هو الأصلي، فهو مثير للإعجاب، ولكن هناك القليل من السرد من حيث التحقيق السري. لذلك تحدثنا عن تغيير ريزدنت إيفل ٤ ريميك في القصة الرئيسية. اعتقدت أن شخصية إيدا يجب أن تكون قادرة تماما على التعبير عنها بطريقة مختلفة عن اللباس الصيني.

ومع ذلك، كان هناك أيضا فكرة أن عنصر شيونغسام كان أيضا أحد العناصر المحبوبة في العمل الأصلي، لذلك تم تحقيقه في الإضافة. ونتيجة لذلك، استغرق الأمر وقتا طويلا لتسليمه للجميع، وربما جعلتك قلقا، لكنني أعتقد أنني تمكنت من مشاركة شعور “أريد أن أعتز به”.

صورة فنية لإيدا

4Gamer:

عندما أتحدث عن الزي الأصلي، فإنه لا يقتصر على ريزدنت إيفل ٤، ولكن أيضا يشعر بعض الناس أنه “غير مناسب لمهمة …”

السيد هيراباياشي:

مع تعميق تفسير الجميع ومعرفته بالسرد، “لأنها لعبة” لم تعد صالحة. ومع ذلك، غيرنا هذه المرة الترتيب الذي يمكنك تجربتها به. كنت مدركا جدا لذلك.

4Gamer:

أنا سعيد أيضا كمعجب لأننا لا نقطع العناصر تماما في العمل الأصلي، ولكن لدينا أيضا مكان للاستمتاع به.

السيد هيراباياشي:

نظرا لأنه عنوان يسمى رعب البقاء على قيد الحياة، أولا وقبل كل شيء، ستواجه “مخيفا ولكنه مثير”، فكرنا في كيف ستكون تجربة “العناصر التي تحبها” وشرعنا في إعادة تشكيلها.

4Gamer:

من خلال إجراء تغييرات بجرأة عن الأصل، هناك أجزاء أصبحت أكثر إثارة للاهتمام. أصبح مشهد العربة في القصة الرئيسية حديثا جدا، أو يبدو أنه قد تم توسيعه كمسرحية.

السيد هيراباياشي:

تم صنع جزء العربة من قبل الموظفين الذين شاركوا أيضا في العمل الأصلي مع الشعور “بالاستمتاع به أكثر”. في الواقع، حتى في وضع الواقع الافتراضي، يتمتع جزء العربة بسمعة طيبة.

السيد كومازاوا:

في وضع الواقع الافتراضي، عملنا على ضبط جسم السيارة للعربة أثناء إمالة الجسم. في الأصل، كان نظاما لإمالة جسد ليون بعصا لموازنته، ولكن إذا كان الواقع الافتراضي، فأنا أريد أن أفعل ذلك بجسدي، لذلك تحدثت عنه كفريق ونفذته. يمكن لجزء السيارة، بما في ذلك العربة، تحقيق لعب مثير للاهتمام، لذلك فهي الدفعة الأولى للفريق.

جزئية العربة

4Gamer:

كانت هناك أيضا قصة مفادها أن وضع الواقع الافتراضي كان خاصا بوجهة نظر ليون، ولكن هل يمكنك إخباري بالأجزاء الأخرى التي ركزت عليها؟

السيد كومازاوا:

ما علقه الفريق معا كان لا تزال الأسلحة. ريزدنت إيفل ٤ ريميك تحتوي على الكثير من أنواع البنادق في السلسلة. من أجل أن أصبح ليون عميلاً، من الطبيعي أنه أتقن أنواعا مختلفة من البنادق. الشعور بإتقان البندقية هو واحد من أفضل أجزاء وضع الواقع الافتراضي. كأحد العناصر التي ترمز إلى طبيعة لعبة وضع الواقع الافتراضي، مثل إعداد قصص مفصلة لا يمكن إلا لعشاق السلاح فهمها، وتغيير تأثير الصوت عند سحب الشريحة مرة واحدة وعندما تسحبها في منتصف الطريق، فإن البندقية لديها كنت محددا بشأن ذلك.

4Gamer:

كيف كانت الاستجابة لوضع الواقع الافتراضي؟

السيد كومازاوا:

كان الأمر يستحق التمسك بالبنادق، وحصلت على الكثير من الانطباعات الإيجابية بأن “لقد استمتعت بالعزف على البنادق المختلفة”. بالإضافة إلى ذلك، تلقيت أيضا انطباعا بأنني تمكنت من الاستمتاع بعمل باري باستخدام سكين، وهو عنصر يرمز إلى نسخة الريميك بشيء فريد من نوعه في هذا العمل. كنت أيضا حول كشك وضع الواقع الافتراضي في معرض طوكيو للألعاب 2023، وكنت أشاهد الجميع يلعبون، لكنني تمكنت من الاستمتاع بدخول عالم “RE:4” بأكمله بسبب الشعور الغامر الذي جلبه الواقع الافتراضي. شعرت بذلك بقوة.

4Gamer:

ريزدنت إيفل ٤ ليست مخيفة جدا ولديها الكثير من الحركة، لذلك قد يكون مناسبا للواقع الافتراضي.

السيد كومازاوا:

هذا صحيح. مرة أخرى، أعتقد أن عناصر مثل الشعور باستخدام البنادق وباري والعربة تتطابق مع طبيعة لعبة الواقع الافتراضي. قال المخرج أيضا إنه شعر بالرد على أنها أصبحت لعبة أكثر متعة بعد الواقع الافتراضي.

مواجهة الكوخ في نسخة الواقع الافتراضي

4Gamer:

إصدار “النسخة الذهبية” في 9 فبراير هي خاتمة مشروع ريزدنت إيفل ٤، ولكن كيف ستتطور إعادة إنتاج سلسلة “ريزدنت إيفل” في المستقبل؟

السيد هيراباياشي:

في السابق، تلقيت سؤالا مماثلا في مناسبة أخرى، وفي ذلك الوقت كان معي المخرج ياسوهيرو آنبو، ولكن الإجابة لا تتغير في الأساس. حتى الآن، تم إصدار 3 طبعات جديدة من سلسلة “ريزدنت إيفل” على محرك RE ENGINE، وأنا ممتن جدا للتعليقات التي أشعر بالاستجابة الشديدة من كل من لعبها. أنا آسف لأنني لا أستطيع أن أخبرك على وجه التحديد عن الوضع الحالي، لكنني آمل أن أستمر في بذل قصارى جهدي لتلبية آمالنا في المستقبل.

4Gamer:

أخيرا، هل تنصحون بشراء النسخة الذهبية لمن لم يلعب ريزدنت إيفل ٤ ريميك حتى الآن؟

السيد كومازاوا:

تحتوي “النسخة الذهبية” على اللعبة الأساسية وإضافة “Separate Ways”، و”حزمة محتوى الديلوكس الإضافية” حيث يمكنك الحصول على الأزياء والأسلحة التي يمكن الاستمتاع بها في حزمة واحدة، كما أن السعر من السهل جدا الحصول عليه. إنه منتج مربح. بالطبع، يمكنك أيضا الاستمتاع بالمحتوى المجاني “المرتزقة” ونسخة الواقع الافتراضي، لذلك فهي حزمة يمكنك الاستمتاع بها بطرق مختلفة. أعتقد أنه منتج مثالي لأولئك الذين لم يجربوها حتى الآن وهم مهتمون لأنهم لعبوا الكلاسيك منذ وقت طويل، لذا يرجى الاستمتاع بهذه الفرصة.

السيد هيراباياشي:

أنا ممتن حقا لكل من لعب ريزدنت إيفل ٤ ريميك بالفعل. إذا لم تكن قد لعبتها بعد، أعتقد أنك تستمتع بألعاب مختلفة، ولكن هذه النسخة الذهبية ليست فقط رعب البقاء على قيد الحياة ولكن أيضا متعة مختلفة. إنه عمل مليء بالمتعة. سأكون ممتنا إذا استطعت اغتنام هذه الفرصة لاستلامها.

الغلاف الرسمي للنسخة

4Gamer:

شكرا جزيلاً لكما.

[ نهاية المقابلة ]

المصدر: موقع 4Gamer

ظافر العجمي

عاشق للسلسلة الأفضل ريزدنت إيفل ومهتم بكل صغيرة وكبيرة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى