الأخبار

“مقابلة مع منتج جزء ريزدنت إيفل القرية تسويوشي كاندا”

تسويوشي كاندا “منتج جزء ريزدنت إيفل القرية”..

انضم إلى شركة كابكوم في عام 2002. بعد مشاركته في التسويق المحلي والأعمال التجارية ذات الصلة بالخارج، تم تعيينه في شركة كابكوم الفرع الأمريكي في عام 2008.

عاد إلى اليابان في عام 2015 وأصبح منتجًا حيث عمل كمنتج لجزء ريزدنت إيفل 7 والقرية.

“سلسلة ريزدنت إيفل المتطورة باستمرار”
 “اصطحاب اللاعبين إلى عالم رعب البقاء على قيد الحياة”

س\ احتفلت سلسلة ريزدنت إيفل بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها في مارس 2021، لماذا تعتقد أن هذه السلسلة قد حققت نجاحًا كبيرًا مع المعجبين لفترة طويلة؟

ج\ أعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية هو أنها أسست هذا النوع الجديد تمامًا من “رعب البقاء” في التسعينيات. 

لم تحظ لعبة ريزدنت إيفل “الجزء الأول” بالكثير من الاهتمام عندما تم إصدارها لأول مرة، ولكن تناقلها الناس من خلال الكلام الشفهي عندما أخبر بعضهم البعض كيف كانت مرعبة وممتعة وعند إطلاق الجزء الثاني حققنا مبيعات قياسية.

منذ ذلك الحين كان هناك أيضًا ستة أفلام تم تعديلها في هوليوود، أدى هذا إلى خلق المزيد من المعجبين حتى بين أولئك الذين لم يلعبوا الألعاب مطلقًا.

ريزدنت إيفل كعلامة تجارية قد أشبع العالم حقًا بالرعب.

السعي الجاد لإنشاء ألعاب مسلية هو أيضًا جزء كبير من جينات شركة كابكوم ،لقد جربنا دائمًا أشياء جديدة مع تقدم السلسلة وتطويرها إلى ما هو عليه اليوم.

لقد طورت أجيال من المخرجين والمنتجين، جميع الموظفين حقًا.

في كل لعبة كنا نهدف لتجاوز اللعبة السابقة، وبفضل كل الأشخاص الذين اعتزوا بكل جزء من السلسلة وصلنا إلى هذا الإنجاز البالغ 25 عامًا.

س\لقد حظيت الإصدارات الجديدة أيضًا بشعبية كبيرة، أليس كذلك؟

لحسن الحظ!  كان هناك طلب كبير من المعجبين مما أدى إلى تطوير إعادة تصور لريزدنت إيفل 2 وريزدنت إيفل 3،لقد تلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية على تلك الألعاب، ليس فقط من المشجعين المعروفين ولكن من الأشخاص الجدد في هذه السلسلة أيضًا.

لقد كنا أيضًا أكثر استباقية بشأن الإصدارات الرقمية في السنوات الأخيرة؛  قمنا في العام الماضي بتنفيذ حملات مبيعات تزامنت مع إصدارات العنوان الأخير لنا مما أدى إلى أن تكون ريزدنت إيفل أول لعبة امتياز لشركة كابكوم تكسر حاجز  100 مليون لعبة يتم بيعها وشحنها حول العالم.

 

س\ كان هناك أيضًا إعلان حديث عن سلسلة رسوم متحركة..؟

ج\  نعم العنوان الجديد لمسلسل Resident Evil: Infinite Darkness.  إنها أول سلسلة درامية بتقنية CGI يتم تحريكها بالكامل في 3D ومن المقرر أن يتم بثها في جميع أنحاء العالم حصريًا على Netflix.

 

كما يجري العمل أيضًا على فيلم جديد من أفلام هوليوود مع فريق عمل ومخرج جديد تمامًا.

س\ لماذا تعتقد أن الرعب الفريد في سلسلة ريزدنت إيفل جذاب للغاية؟

ج\  على عكس الرعب التقليدي أعتقد أن هناك هذا التنفيس من الإنجاز الذي يحصل عليه اللاعب من التغلب على مخاوفه – وهو شيء فريد في الألعاب.

نحاول دائمًا تلبية توقعات الجماهير من خلال توفير مجموعة متنوعة من الأسلحة والألغاز المضمنة في المواقف الصعبة التي تحيط باللاعب واحدة تلو الأخرى.

 لذا، لا يتعلق الأمر بإخافة اللاعبين؟

 بالضبط ، مثلما يشعر اللاعبون بالراحة بعد بضع مشاهد من التقدم الأكثر جدية في الحبكة سيواجهون مخلوقات مرعبة تهاجم من العدم أو تتقاطع مع شخصيات مثيرة للاهتمام ؛  لا يزالون شيئًا فشيئًا يدفعون للأمام للتغلب على مخاوفهم ويجمعوا قطع اللغز الأكبر معًا. 

العناصر العميقة للشخصية والدراما مترابطة بجوهر الرعب طوال الوقت وكلها تعمل مع البعد الإضافي لنهج كل لاعب في اللعبة – أعتقد أن تجربة حدود الخوف وأن إطلاق التنفيس يجسد سلسلة ريزدنت إيفل.

 

“صور جمال واقعي مع خوف من تسابق نبضات القلب
 مجموعة رعب غير مسبوقة في قرية مجمدة”

س\ أحدث جزء في السلسلة “ريزدنت إيفل القرية” أصبح قريبًا..؟

ج\  نعم إنه الإدخال الرئيسي التالي في السلسلة، تم تعيينه بعد أربع سنوات من لعبة ريزدنت إيفل الجزء 7 وتدور القصة حول نفس البطل “إيثان”..

 

س\من المثير للاهتمام كيف ضمّنت “الثمانية” في العنوان..!

ج\ إذا نظرت إلى شعار القرية يمكنك أن ترى كيف قمنا بتصميمه باستخدام الرقم الروماني لـ VIII.
كما يوحي الاسم سيختبر اللاعب لعبة رعب جديدة للبقاء على قيد الحياة وهم يشقون طريقهم عبر قرية مرعبة مغطاة بالثلوج.

س\ إذًا، ما الجديد في هذه اللعبة؟

ج\  لقد احتفظنا ببعض الجوانب القوطية من الرعب على الطراز الأوروبي من الجزء الأول للسلسلة لكننا أضفنا هذا الإحساس بالرهبة الذي يصاحبه صراعًا يائسًا.

لقد استفدنا بشكل كامل من الأجهزة الحديثة من أجل تقديم هجمة من المخلوقات المتعطشة للدماء على الشاشة في وقت واحد، عواء وهدير بينما يطاردون اللاعب بشراسة مما أدى إلى مستويات غير مسبوقة من الذعر.

هناك أيضًا الكثير مما يجب فعله في هذه اللعبة مقارنة بالأجزاء الأخرى في السلسلة لذلك آمل أن يستمتع بها الناس.

 

س\ ستكون  لعبة ريزدنت إيفل القرية على وحدات التحكم الحالية والجيل القادم أليس كذلك؟

ج\  نظرًا لأن هذه هي أحدث لعبة لدينا  فقد كان تطوير تجربة لعب غامرة بشكل لا يصدق للجيل الجديد من وحدات التحكم أحد أهم أولوياتنا.

كان هدفنا تجربة ألعاب خالية من الإجهاد لذلك ركزنا على تحسين اللعبة بطريقة تقلل بشكل كبير من أوقات التحميل على الرغم من الرسومات عالية الدقة.

  أردنا أيضًا التأكد من أن القتال كان سلسًا على جميع المنصات لذلك قمنا بتعديل كل التفاصيل لتقديم أفضل تجربة ممكنة.

س\ ماذا فعلت لإنشاء تجربة اللعب الغامرة هذه؟

ج\ نحن نستخدم نفس منظور الشخص الأول مثل الجزء السابع من السلسلة والذي أطلقنا عليه اسم “العرض المعزول” لكننا صممناه بطريقة تجذب اللاعب إلى عمق العالم دون أن يدرك ذلك.

لقد استفدنا بشكل كامل من أحدث التقنيات لتشكيل الرسومات والصوت حول هذا المنظور لجذب اللاعب حقًا كما لو كان في ذلك العالم في تلك اللحظة.

على سبيل المثال، تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي الذي يعيد إنشاء الضوء المنعكس عن الأسطح يجعل البيئات الواقعية والجميلة تنبض بالحياة.

 
يمكن أن يكون هذا هو الوميض الناعم المنعكس عن الأرض أو العرض النابض بالحياة لسطح الماء وحتى الشعور الأصيل للأواني الفخارية والأثاث في القلعة.

  وفي الوقت نفسه، بينما تم الإشادة بتصميم الصوت الخاص بنا في الإصدار السابق في جميع أنحاء العالم فقد نقلنا تقنية الصوت الخاصة بنا إلى مستوى آخر، حيث أنشأنا مساحة غامرة تبدو حقيقية للغاية – لدرجة أن اللاعب يمكن أن يعرف من أين يأتي الأعداء مع اقترابهم.

لقد عملنا بجد لتحسين جودة اللعب بمزيج من الرسومات والصوت مما يجعله مثاليًا للجيل القادم من وحدات التحكم.

 

س\يبدو أنه من الصعب علينا التمييز بين كونها لعبة أم أنها حقيقة..

و ما الذي يمكنك مشاركته أيضًا؟

ج\ هذا الجزء أكثر توجهًا نحو الحركة حيث قمنا بتضمين وظيفة الدفاع من الجزء السابق ولكن من الممكن الآن القيام بهجمة مرتدة.

يمكنك أيضًا استخدام الأثاث لبناء الجدران، لذلك هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التعامل مع المواقف المختلفة.

لدينا المزيد من الحيل الجديدة  ولكن سيتعين عليك التحقق منها بنفسك.  (يضحك)

أنا متحمس لمجرد سماعي عنها!

 أعتقد أنه حتى لو لم تلعب لعبة ريزدنت إيفل من قبل فستستمتع كثيرًا وأنت تجرب استراتيجيات مختلفة ضد الأعداء بينما تكون أيضًا مرعوبًا حتى النخاع.

 

س\ يمكن للاعبين بالفعل تجربتها بأنفسهم مع عرض Maiden التجريبي، أليس كذلك؟

ج\  نعم، تم إصدار العرض التجريبي المستقل Maiden مرة أخرى في يناير.  
أنت تلعب دور امرأة شابة تحاول الهروب من قلعة ديميتريسكو، وهو موقع من اللعبة الرئيسية،
آمل أن يمنح اللاعبين إحساسًا بالرسومات التفصيلية في ريزدنت إيفل القرية .

 

س\ يجب أن يكون لديك فريق كبير يعمل عليها من أجل لعبة مليئة بهذا القدر من التفاصيل..؟

ج\  لقد عملنا مع البائعين المحليين والدوليين، لكن داخليًا كان لدينا فريق من حوالي 200 شخص ، لقد بحثنا بنشاط عن موظفين أصغر سنًا من أجل تدريبهم على أنهم الجيل القادم من المطورين،كما طلبنا من قسم مراقبة الجودة لدينا إرسال التعليقات من منظور اللاعب إلى المطورين. 

لقد كان نظامنا هو الاستفادة من مجموعة متنوعة من الآراء ووجهات النظر لتحسين الجودة الشاملة للعبة. 

س\ مع هذا العنوان الرئيسي أتخيل أن عملية التطوير كانت طويلة..؟ 

ج\  عادةً ما يكون استهداف الصور الواقعية على الجيل التالي من وحدات التحكم عملية مكثفة وتحتاج وقتًا طويلًا ولكن بفضل RE ENGINE الخاصة بشركة كابكوم كان لدينا بيئة تطوير مرنة وفعالة مُحسَّنة لهذه المهمة مما ساهم بشكل كبير في تقصير وقت التطوير. 

س\ هل أثرت جائحة COVID-19 على عملية التطوير بأي شكل؟ 

ج\ إلى حد ما، نعم.

كان التأثير على المطورين ذوي التكنولوجيا المتخصصة مثل استوديو التقاط الحركة واستوديو “فولي” ، يعني أن جدولنا العام قد تأثر أيضًا.

لكننا اعتمدنا تدابير مضادة مثل العمل عن بعد والساعات المتقطعة والتباعد الاجتماعي لإعطاء الأولوية لسلامة موظفينا.

كان التغيير الرئيسي الآخر هو نقل جميع الاجتماعات إلى مكالمات الفيديو عبر الإنترنت.  الاتصال ضروري لعملية التطوير لذلك سعينا جاهدين للتأكد من عدم انقطاع ذلك.

تمكنا أيضًا من الحفاظ على جودة التطوير باستخدام RE ENGINE وتمكنا حتى من زيادة سرعة التطوير قليلاً.  لذلك تم تقليل التأثير الكلي على المشروع إلى الحد الأدنى.

“الترويج على نطاق عالمي”
“تطور العلامة التجارية أثناء التحول الرقمي

س\ كمنتج، كيف شاركت في هذا المشروع؟ 

ج\ لقد أشرفت على العملية الشاملة وإدارة فريق التطوير، وشاركت أيضًا مع فريق التسويق العالمي وكنت مسؤولًا جنبًا إلى جنب مع الإدارات ذات الصلة عن زيادة فرص الإيرادات إلى الحد الأقصى.

نحن نعمل حاليًا مع البائعين والمتاجر المحلية والدولية وكذلك مع قسم ترويج المبيعات للترويج للعبة في مناطق مختلفة قبل إصدار اللعبة ،ومع ذلك تختلف استراتيجيات الترويج الفعالة بين المناطق لذلك ننسق بشكل وثيق للغاية مع بعضنا البعض بشأن التفاصيل الدقيقة.

س\ أعتقد أنه من الصعب حضور أي أحداث وجهًا لوجه بسبب الوباء..؟

ج\ نعم.  في كل عام كنا نحضر عروض ألعاب كبرى مثل E3 و Gamescom و Tokyo Game Show حيث يمكننا عرض اللعبة على المشجعين.

كانت هذه دائمًا جزءًا كبيرًا من خططنا الترويجية، ولكن مع إلغاء العديد من الأحداث بسبب الوباء كان التحول إلى الفرص عبر الإنترنت هو أفضل خيار لنا.

لقد بذلنا الكثير من الجهد في عروضنا الترويجية الرقمية لهذا العنوان.

أولاً، قمنا بدمج عدد من خدماتنا عبر الإنترنت معًا في بوابة ريزدنت إيفل ،لا تعلن البوابة فقط عن أحدث المعلومات والمقاطع الدعائية ولكنها أيضًا مكان يمكن للاعبين فيه استعراض بيانات اللعب الخاصة بهم وحيث نصدر محتوى يمكن للاعبين الآخرين الاستمتاع به ، لقد صممناها بحيث لا تروق فقط لعشاق ريزدنت إيفل المتشددين ولكن للاعبين العاديين أيضًا.

س\ ما هي خططك للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسلسلة ريزدنت إيفل؟

ج\ واحدة من أكبر الأشياء التي نقدمها هي الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لتجربة اللعب الجماعي Resident Evil Re: Verse والتي ستكون متاحة مجانًا لأولئك الذين يشترون جزء القرية.

إنها لعبة على الإنترنت حيث يلعب الناس فيها كشخصياتهم المفضلة من السلسلة ويتنافسون لمعرفة من يمكنه الحصول على أكبر عدد من النقاط في جولات الموت التي تستغرق خمس دقائق – وهو نوع مختلف من المرح عن تلك الموجودة في القرية.

نحن نصدر أيضًا إصدار نسخة “المجمّع” لجزء القرية والذي يأتي مع العديد من العناصر المتميزة والشخصية ،حتى أنها تحتوي على عبوات خاصة تبدو وكأنها تأتي مباشرة من هذا الجزء.

يبدو أن لديك الكثير في الأعمال ولكن هل هناك أي شيء بالتحديد أنت متحمس له كمنتج؟

 كمنتج، أتمنى أن نتجاوز بيع 10 ملايين وحدة حول العالم لجزء القرية!

شحن جزء ريزدنت إيفل 7 أكثر من 8.5 مليون وحدة حتى الآن، لذلك أعتقد أنه من خلال تشغيل العديد من المبادرات الإستراتيجية بمرور الوقت بما في ذلك الصفقات الموسمية والعروض الترويجية الرقمية فإن 10 ملايين ليس رقمًا مستحيلًا.

 

إنني أتطلع إلى التعزيز قبل إصدار اللعبة ، هل هناك أي شيء آخر تود أن تقوله؟

 في شركة كابكوم نتابع دائمًا تقنيات جديدة وأساليب إبداعية ونسعى جاهدين لإنشاء ألعاب رائعة يمكن الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم.  

قرية ريزدنت إيفل ليست استثناء ، لقد وضعنا كل ما في وسعنا في تطويرها وعروضها الترويجية لنقدم لك تجربة ألعاب ستخيفك حتى النخاع.
أتمنى أن تتطلعوا جميعًا إلى ذلك!

ABDALLAH 515

مُحب للالعاب وخاصة سلسلة ريزدنت ايفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى