مقالات

هل إضافة آشلي قادمة؟

أولاً:

‏عليكم قراءة هذه التغريدة التي تتحدث عن “فترة الهدوء” في شركة كابكوم لربط المواضيع أثناء قراءتك.

التغريدة

ثانياً:

‏هذه التغريدة تتحدث عن النسخة الذهبية القادمة في ٩ فبراير، فهذا يعني أن الإعلان عن النسخة الذهبية سيكون في بداية فبراير، بسبب فترة الهدوء التي تنتهي في ٣٠ يناير.

التغريدة

ثالثاً:

‏لا ننسى بأن في موقع Steam DB نجد إضافة غير معلن عنها تمت إضافتها في الموقع بنفس اليوم الذي تم إنشاء صفحة خاصة لإضافة إيدا فيه، ألا وهو ٣ أغسطس ٢٠٢٢.

‏وهذا إن دل على شيء دل على أن كابكوم تنوي جمع اللعبة الأساسية مع إضافة إيدا مع الإضافة الجديدة ( مع المرتزقة طبعاً ) في نسخة ذهبية ستُعلن في بداية فبراير وتُصدر في ٩ فبراير.

تاريخ إنشاء صفحة الإضافة المجهولة
الإضافة المجهولة
تاريخ انشاء صفحة إضافة إيدا

رابعاً:

‏ربما يتساءل البعض ويقول.. هل يجب أن تكون إضافة جديدة؟ ربما فقط نسخة ذهبية تجمع اللعبة مع إضافة ايدا والمرتزقة.

‏لكن ستجد الجواب في هذه الصور من مقالة سابقة في موقعنا.

صورة من مقالة سابقة

بعد معرفتك عن فترة الهدوء، والنسخة الذهبية، والإضافة غير المعلن عنها، نأتي لأسباب تجعل من إضافة آشلي هي الإضافة القادمة.

‏( بالرغم من أن في المقالة ذُكِرت أسباب تجعل من إضافة خافيير وويسكر هي الإضافة القادمة، لكن الآن أصبح لثلاثتهم أسبابه الخاصة، علينا فقط الانتظار ورؤية ما الذي تقدمه كابكوم ).

 

‏١- الصور الفنية:

‏أول الأسباب التي تجعل إضافة آشلي الإضافة القادمة.. هي الصور الفنية.

‏نرى صورة فنية لآشلي وهي بالقرب من زميلتها المدعوة “جايهوك” بحسب موقع Baby Eagle Is Missing.
‏وتحمل معها جوالها ككشاف يُنير لها دربها.

الصورة الفنية

ربما يظن الأغلب أنها فكرة محذوفة، صحيح لكن نرى صورة فنية أخرى لأحد الألغاز المحذوفة من اللعبة الأساسية، وبعد ٩ شهور نرى اللغز ذاته في إضافة إيدا، فلهذا السبب زادت احتمالية الإعلان عن إضافة آشلي.

اللغز من الصور الفنية
اللغز من إضافة إيدا

وأيضاً بالرجوع للصورة الفنية الخاصة بآشلي وزميلتها، نرى أن الأعداء انتهوا للتو من القضاء على جايهوك، وهذا بعد انتهاء مشهد البداية مباشرةً، على عكس قصة ليون.. فلا نجد سوى الجثة ولا نسمع إلا أصوات الغربان.

مشهد البداية
ليون يصل للمكان ذاته

٢- ملفات أصوات آشلي:

‏نشرت قناة Evil Banana 202 في اليوتيوب مقاطع لأغلب جمل وحوارات شخصيات الألعاب، ومنها شخصية آشلي، بحسب ذاكرتي فإن هذين الجملتين لم تتحدثها آشلي في ريزدنت إيفل ٤ إطلاقاً.

‏الجملة الأولى: أحضره/ـها أيها الوحش المسخ! FullSizeRender

‏الجملة الثانية: ابقَ/ـقي بالخلف، وتأتي بمعنى لا تقترب. FullSizeRender

 

ربما يأتي على ذهنك أنها تقصد المدرعين في قولها “لا تقترب” لكني راجعت منطقة المدرعين كاملة من دون اختصارات ولم أجد سوى “Stay Away” والتي تعنى ابق بعيداً.

 

ربما يظن البعض أن هذه الجملة محذوفة واستبدلوها بـStay Away، احتمال وارد، لكن للتنويه في مقطع حوارات إيدا الذي نشره صاحب القناة بعد صدور ريميك الرابع ببضعة أيام، يحتوي على كم هائل من جمل وحوارات إيدا في الإضافة، وهذه أمثلة:

FullSizeRender – FullSizeRender – FullSizeRender – FullSizeRender

٣- تريلر الكشف:

‏في تريلر الكشف الأول عن ريزدنت إيفل ٤ ريميك، نرى لقطات لآشلي في عدة أماكن لم تصلها في اللعبة الكاملة.

‏بالرغم من أني شخصياً لم أقتنع بهذه النقطة، بسبب أني أراها محتوى محذوف كما حدث في ريزدنت إيفل ٨، إلا أني غيرت نظرتي لها بعد صدور إضافة إيدا، ففي التريلر نجد ميندز يقف في ممر بيته، وهذه اللقطة لم نراها في الريميك، فاعتقدنا انها محذوفة، لكن في إضافة إيدا ( التي تم تصوير مشاهدها قبل أكثر من سنة ) وجدنا اللقطة بذاتها.

‏فربما الشيء ذاته يتكرر مع إضافة آشلي.

آشلي من تريلر الكشف
ميندز من الإضافة
ميندز من تريلر الكشف
إيلينا ووالدها من تريلر الكشف

٤- قلة المحتوى:

‏إن كانت اللقطات في التريلر صحيحة، فهذا يعني أن الإضافة سيكون طابعها العام التخفي والهروب، فتكون في المذبح وتهرب وترى زميلتها ومن ثَم تواصل الهروب حتى يمسكها القرويين ويضعوها في الكنيسة.

آشلي في الكنيسة

فلهذا السبب ستكون مجانية، لأنها لم تقدم إضافة كبيرة للقصة، ولا أسلوب لعب يجعلك تعيدها أكثر من مرة ( باستثناء العاشقين ) فغالباً ستكون مجانية كما ذكرت ولكي تكون سبباً في الإعلان عن النسخة الذهبية، كما ذُكِر سابقاً في المقالة.

‏وشكراً لكم على حسن القراءة.

ظافر العجمي

عاشق للسلسلة الأفضل ريزدنت إيفل ومهتم بكل صغيرة وكبيرة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى